infinity
مرحبا بالزوار
من فضل قم بالتسجيل فى
منتدى انفينتى فور فوركس
لتتعرف على كل ما يخص
" الفوركس"


infinity
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا تكن عدوا لنفسك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dina metwally
Admin
avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 27/01/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: لا تكن عدوا لنفسك   الأحد يناير 29, 2012 10:43 am

هناك اخطاء كثيره يكررها المتداولين تضاعف من احتمالات الخساره ، فتره كبيره امضيتها في العمل في سوق تداول العملات ومن غرفه الصفقات مباشره وراقبت الكثير من العملاء ، شاهدت العديد من الصفقات شاهدت المحترفين وشاهدت من كان عدوا لنفسه ومن حطم حسابه بكلتا يداه .

الخطوات الاولى لتداول ناجح ذو نتائج جيده ، لا يبدا من معرفه المؤشرات الفنيه ولا من الخبره في الاحداث الاقتصاديه انما بمدى انضباط المتداول نفسه والى مدى التزامه بالاهداف التي يحددها ، هنا سنتتطرق الى بعض النقاط الهامه فعلا التي على المتداول ان ياخذها بعين الاعتبار

الدخول لصفقة دون تحديد مستوى جني الارباح او تحديد سعر الخساره قد يعرض الصفقه لمخاطره انت بغنى عنها ، فعليك تحديد الربح وحساب اتجاه السوق وتحديد النقاط وفقا لهذه الاتجاهات . يجب على المتداول ان يلتزم باوامر البيع والشراء بغض النظر عن حركة السوق ، الاعتياد على هذا الاسلوب يزيد من فرص الارباح .

فتح اكثر من صفقة يعرض الحساب لخطر ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر شديد ،نحن لا ننفي هذه الامكانيه لكن ذلك يتطلب العمل وفقا لاستراتيجيات ومقاييس معينه ، فتح اكثر من صفقة يجب ان يكون وفقا لمتابعه السوق وباقي العملات بدقه . فالاحتمال ان اكسب بصفقه واحده هو اكبر بكثير من ان اكسب بثلاث صفقات مفتوحات بنفس الوقت .

الرافعه الماليه ، لعله من اهم ما يميز سوق العملات الاجنبية ويجعله احيانا ذو سمعه سيئة مع العلم انه هذه الميزه هي التي تمكن المتداول من صناعه ارباح كبيرة جداً ، لكن الوقوع في مصيدة الرافعه المالية يؤدي لفقدان الرصيد وبسرعه فيما لو يتم استعمالها بشكل صحيح ، يجب رسم سيناريو للصفقة قبل افتتاحها وحساب المضاعفه الماليه فيما لو خسرت الصفقه ، لا تتوقع ان تخسر ابداُ لكن كن مستعدا دائما ً وتهيأ بشكل مبداي لحركات عكسية فذلك يزيد من انضباطك النفسي .

فتح صفقات دون مراقبه الرسم البياني ، يجب النظر لللرسم البياني للعمله المطلوبه من عده اوجه واختيار انواع زمن مختلفه time scale سواء اليومي او الساعه .ومن ثم استعمال المؤشرات التقنيه وفحص التغيرات الممكنه . ومتابعه الاخبار الاقتصاديه التي قد تقلب الموازين في السوق في الكثير من الاحيان .
هناك ظاهره واجهتها كثيرا لدى اكثر المتداولين ، وهي الهروب من السوق واغلاق الصفقة فقط بسبب تغير الاتجاه لبعض اللحظات ، من الان يجب الاعتياد على تغير الاتجاهات والتاني بالصبر ، فكثيرا ما سترون ان الصفقة ستعود للاتجاه الذي توقعتموه في وقت لاحق . في الكثير من الاحيان يتوجب فعلا الخروج من الصفقة لكن يجب معرفه اللحظه المناسبه ومراعاه المؤشرات الاقتصاديه التي تساهم في تغير الاتجاهات وجعل الحركه تصحيحيه .
هناك ايضا اغلاط تقنيه لا تتعلق باختياركم للصفقة انما تجعل المتداول ضحيه العجله ، فعند استعمالك للبرنامج التداول يجب عليكم التاكد من صحه القرار قبل الضغط على فنح الصفقة ، فالكثيرون يفتحون صفقة بيع بينما اتخذوا قرارهم بناء على عمليه شراء ، لذى يجب فحص المعطيات التي تسجلها قبل الانطلاق بالصفقة لكي لا تعرض نفسك لفشل بامكانك تجنبه .
اذا كنت تشك باتجاه السوق ولا ترى وضوح بالحركه فيجب عليك تجنب الصفقة ومفضل عدم الدخول بتاتا ، فهنا لا توجد ضربه حظ فقد تدفع ثمن اغلاطك بنفسك
rendeer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تكن عدوا لنفسك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
infinity :: منتدى خدمة عملاء الاكاديمية :: منتدى دكتور فوركس-
انتقل الى: