infinity
مرحبا بالزوار
من فضل قم بالتسجيل فى
منتدى انفينتى فور فوركس
لتتعرف على كل ما يخص
" الفوركس"


infinity
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انخفاض الدولار امام العملات الرائيسيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samar

avatar

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 24/01/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: انخفاض الدولار امام العملات الرائيسيه   الأحد يناير 29, 2012 3:19 pm


الدولار ينخفض أمام سلّة العملات الرئيسية

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي هذا اليوم للجلسة الثالثة على التوالي، و هذا الانخفاض دفع في مؤشر الدولار الأمريكي للأدنى عند مستوى 80.59 نقطة بعد أن اكتفى في الأعلى عند مستوى 81.17 نقطة. الاتجاه الهابط الذي اتخذه الدولار الأمريكي كان و ما زال بفعل اتجاه المتداولين نحو الأصول المرتفعة العائد، و جاء هذا الارتفاع بتأثير مباشر من انخفاض سعر صرف الدولار مقابل اليورو في وقت أعلن فيه صندوق النقد الدولي بأنه يخطط لأن يوسّع قدرته على الإقراض بنحو 1 تريليون دولار أمريكي من المستويات الحالية عند 385 مليار دولار أمريكي، و هذا ما أجل دعم الاقتصاد الدولي و محاولة تخفيف تأثير أزمة الديون السيادية الأوروبية.
ساعد أيضاً إعلان عن بيع سندات بنجاح من قبل ألمانيا و البرتغال على تحسّن الثقة في الأسواق، و منها استطاع اليورو أن يمدد من مكاسبه، حيث أن ألمانيا نجحت في بيع سندات بقيمة 3.44 مليار يورو لأمد سنتين بمتوسط عائد وصل إلى 0.17% فقط، و كذلك نرى بأن الطلب غطّى المعروض بمقدار 2.2 مرّة و هذا اعتبر إيجابي جداً، فيما نرى أيضاً بأن البرتغال طرحت سندات ثمنها وصل إلى 1.25 مليار يورو بنجاح.
بالنسبة للبيانات الاقتصادية هذا اليوم، نرى بأن بيانات مخرجات البناء الأوروبية جاءت إيجابية، حيث أظهرت نمواً مقداره 0.8% خلال شهر تشرين الثاني، و هذا ما حسّن القيمة السنوية من انكماش 2.5% إلى نمو مقداره 0.2% مخففاً بذلك أيضاً القلق على القطاع.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي
بعد أن لامس اليورو الأدنى له هذا اليوم عند سعر 1.2732، عاد ليرتفع محققاً الأعلى له عند سعر 1.2844، و ما زالت تداولات الزوج تقع فوق مستوى المقاومة 1.2795 و الذي بثبات التداول فوقه قد نرى مزيداً من محاولات الاتجاه الصاعد، حيث أن التحليل الفني يظهر بأن الثبات فوق هذا المستوى يكسب الزوج فرصة لأن يحاول مجدداً اختراق مستويات المقاومة 1.2840 ثم 1.2875.
إن الميل الصاعد لسعر صرف اليورو بحسب البيانات الاقتصادية و مستجدات أزمة الديون يعتبر اتجاه صاعد تصحيحي، فأزمة الديون السيادية ما زالت قائمة، و ما زالت تؤثر سلباً في الأسواق المالية الأوروبية و الاقتصاد الدولي، لكن حالياً نرى بعض التفاؤل في ظل بعض البيانات التي تصدر مشيرة إلى أن الوضع في الاقتصاد الدولي ليس في السوء الذي كان يعتقد الكثيرون بأنه عليه، مما سبب انخفاضاً في التوتر.
ما ساعد اليورو أيضاً على الارتفاع اليوم خارج عن محور القلق من أزمة الديون السيادية، خصوصاً مع إشارة مؤسسة فيتش لخدمات المستثمرين بأنها تدرس تصنيف ستّة دول أوروبية هي إسبانيا و إيطاليا و أيرلندا و قبرص و بلجيكا و سلوفينيا، و من الممكن تخفيض التصنيف لهذه الدول بين درجة إلى درجتين، و هذا يدل على أن الميل الإيجابي لهذا اليوم حصل بسبب انخفاض القلق و ليس لتغيّر عام من التشاؤم إلى التفاؤل.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
حتى مع البيانات الاقتصادية الشديدة السلبية التي صدرت من بريطانيا مشيرة إلى ارتفاع نسبة البطالة إلى 8.4% على غير المتوقع و انخفاض معدّل الأجور الأسبوعية من نمو 2.1% إلى 1.9%، إلا أن الميل الهابط للدولار الأمريكي ساعد الجنيه الإسترليني على الارتفاع من الأدنى 1.5325 وصولاً للأعلى له هذا اليوم عند سعر 1.5397 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
كما نرى، فالاتجاه الصاعد الذي اتخذه الجنيه الإسترليني اليوم ضعيف جداً، و هذا يعكس سلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت من بريطانيا اليوم، فهذا قلل من المكاسب التي استطاع أن يحققها الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بالرغم من انخفاض الدولار الملحوظ مقابل سلّة العملات الأجنبية.
إن التحليل الفني أيضاً يميل للتشاؤم تجاه الزوج، فثبات التداول ما دون مستويات 1.5400 يبقي على احتمال عودة الاتجاه الهابط قوياً، و يبقي على محاولات تحقيق كسر لمستوى 1.5270 للاتجاه إلى 1.5230 وارد جداً. كذلك، التحليل الأساسي يظهر بأن المملكة المتحدة متأثرة جداً في أزمة الديون السيادية و خطط التقشّف البريطانية، حيث أنهما يؤثران في الاقتصاد البريطاني بشكل كبير مما قد يسبب فيه تباطؤ حاد، و هذا بالتالي قد يبقي على الميل الهابط العام وارداً على الجنيه الإسترليني.
الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
كالعادة، استمرت تداولات زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني المملة في للجلسة الـ 13 على التوالي، حيث أن نطاق تداول اليوم بين سعر 76.63 و 76.84 ين للدولار الأمريكي الواحد ما زال ضمن النطاق الذي اعتدنا عليه خلال الفترة المشار لها، حيث أن الزوج خلال الـ 13 جلسة الماضية تداول بين مستوى 77.33 و 76.53 و هذا يعني نطاق أقل من 100 نقطة خلال فترة طويلة نسبياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour eldin

avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
العمر : 32

مُساهمةموضوع: مجهود رائع   الإثنين يناير 30, 2012 2:17 am

مجهود ممتاز

ننتظر المذيذ ومتابعين معك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انخفاض الدولار امام العملات الرائيسيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
infinity :: منتدى الفوركس العام :: منتدى مؤشرات و اكسبرتات الفوركس-
انتقل الى: