infinity
مرحبا بالزوار
من فضل قم بالتسجيل فى
منتدى انفينتى فور فوركس
لتتعرف على كل ما يخص
" الفوركس"


infinity
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استخدام المؤشرات التقنيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ENGY ASHRAF

avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 27/01/2012
العمر : 30
الموقع : www.infinity4trading.com

مُساهمةموضوع: استخدام المؤشرات التقنيه   الإثنين يناير 30, 2012 7:13 pm

إن مخطط السعر يساعد التجار على تمييز اتجاهات السوق والتي يمكن أن تمثل فرص متاحة للتداول ، أما المؤشرات التقنية فهي تساعدهم على تحديد قوة الاتجاه ومدى استمراره.

إذا كان المؤشر يلمح إلى احتمال حدوث انعكاس للاتجاه ، فيجب أن نتأكد من هذه الإشارة ، هذا يعني أنه علينا أن ننتظر فترة إضافية حتى تؤكد لنا نفس إشارة المؤشر ، أو يمكننا مراجعة مؤشر آخر ، مع العلم أن الصبر يساعد في قراءة إشارات المخططات والاستجابة بدقة لتلك الإشارات.

مؤشرات المعدل المتحرك Moving Averages

تعتبر مؤشرات المعدل المتحرك واحدة من أكثر المؤشرات المستخدمة على نحو واسع بين التجار والتي تساعدهم على معرفة وتحديد الاتجاهات كما أنها توضح كيف ينشأ الاتجاه ، كما أنها أيضاً تعرض مدى امتداد هذه الاتجاهات ، وتضاف خطوط مؤشرات المعدل المتحرك على المخطط ، فعند انخفاض المؤشر فإن هذا يعنى حدوث تقلبات للأسعار وذلك على المدى القصير ، وعند ذلك يمكن أن نتوقع تحديد أيضا اتجاهات الأسعار القادمة على المدى الطويل.

مؤشرات المعدل المتحرك البسيطة SMA تعمل على قياس الأسعار على مدى فترة محددة ، والتجار يحددون ما إذا كانت نقاط هذه الأسعار المستخدمة في مستوى منخفض أو مرتفع أو عند مستويات الإغلاق ، وبعد ذلك يتم تجميع هذه النقاط مع بعضها لتكوين خط.

مؤشرات المعدل المتحرك المرجحة WMA تؤكد على أخر معلومات قد وصل إليها السعر حتى تجعل متوسط السعر أكثر استجابة لتغيرات الأسعار المستحدثة.

مؤشرات المعدل المتحرك المتذبذب EMA يقيس معظم الأسعار الحالية بطرق مختلفة ، ويعمل هذا المؤشر على تنويع النسبة المئوية للأسعار الحالية وذلك وفقا لمعدل الأسعار السابقة.

اكتشاف أفضل مؤشرات المعدل المتحرك والفترات الزمنية على أزواج العملات لانتهاز فرص التجارة

لكي تتمكن من إيجاد أفضل مجموعة من المتوسطات وفقا للفترات الزمنية على زوج العملة فهذا يحتاج منك بعض التطوير والتحديث لمنحنيات مؤشرات المعدل المتحرك حتى تتمكن من تحديد الاتجاه بطريقة مثالية.

عادة التجار يقارنون بين خطوط مؤشرات المعدل المتحرك على فترات زمنية مختلفة على المخطط ، وهذه المقارنة تساعدهم على الاكتشاف المبكر للتطورات الحادثة على بيانات الأسعار.

عندما تجد مؤشرات المعدل المتحرك تعمل بشكل جيد على عملة معينة فيمكن أن نعتبره خط دعم وذلك عند الشراء أو نعتبره مقاومة وذلك عند البيع ، بمعنى آخر إذا اجتازت الأسعار خط مؤشرات المعدل المتحرك فهذا يعني احتمال حدوث انعكاس لمسار العملة ، مثلا :

المعدل المتحرك على المدى الطويل هو معرف عن الاتجاه العام ، أما مؤشرات المعدل المتحرك على المدى القريب هي إشارات عن الانعكاسات السريعة ، ويمكن للتجار مراقبة المعدل المتحرك على عدة إطارات زمنية في نفس اللحظة ، فإذا خط المعدل المتحرك للمدى القصير اخترق خط المعدل المتحرك للمدى الطويل فإن هذه إشارة أن الاتجاه ينتهي وقد حان وقت لتقليل صفقاتك.

مؤشر ستوكاستيك

دراسات هذا المؤشر تعمل على توضيح ثبات الاتجاه وبيان الإشارات التي تعكس الأسعار، ويتكون الستوكاستيك من نوعين خط K% وخط D% ويتم قياسهم بميزان يبدأ من 0 حتى 100 ، النوع الأول يتسم بالسرعة وهو مؤشر أكثر حساسية ، أما النوع الثاني فهو بطئ الحركة ويأخذ وقت أطول للتحرك.

إن دراسات ستوكاستيك ليست مفيدة في الأسواق المحصورة ، لأنه يجب أن يخترق خط K% خط D% حتى يعطي إشارة.

مؤشر القوة النسبية RSI

مثل الستوكاستيك ، نجد مؤشر القوة النسبية RSI تقيس نشاط تحرك الأسعار على مقياس من 0 إلى 100

يتم دائما تأكيد إشارة مؤشر القوة النسبية RSI من خلال المؤشرات الأخرى ، مؤشر القوة النسبية RSI عادة يبقى عند المستويات العالية لمدة طويلة بدون أن ينعكس الاتجاه ، وتلك الوسائل تساعدنا في التعرف هل السوق قوي أو ضعيف ، وهل من المحتمل أن يبقى على ذلك لفترة طويلة.

اضبط مؤشر القوة النسبية RSI وفقا للإطار الزمني المناسب لك ، إن مؤشر القوة النسبية RSI للمدى القصير يكون بالغ الدقة ، وسوف يعطيك إشارات متعددة ، لكنها ليست بشكل مستمر ، على عكس مؤشر القوه النسبية RSI للمدى الطويل قد يكون أقل حساسية ، حاول أن تطابق الإطار الزمني لمؤشر القوه النسبية RSI وفقا لنمط تداولك : سواء قصير المدى ( لمتداول اليوم ) ، وطويل المدى ( لمتداول التوقعات البعيدة ).

إن الانحرافات بين السعر ومؤشر القوة النسبية RSI سوف تعطي إشارات عن احتمالات تغير الاتجاه وانعكاسه ، وبالطبع يجب عليك التأكد من إشارات المؤشر قبل الدخول في أي تداول.

مؤشر البولنجر باند BB

إن مؤشرات البولنجر باند هي منحنيات متقلبة وتقيس درجة ثبات السوق ، وتستخدم لتحديد أماكن الأسعار المرتفعة أو المنخفضة ، كما تُنشئ هذه المؤشرات فرق الباند باستخدام "خطوط المعدل المتحرك " ، كما أنها تستخدم أيضا عدد من الانحرافات حول المعدل المتحرك ، وينصح المبدع "جون البولنجر" بالآتي :

قد يلمس السعر الخط المرتفع أو الخط المنخفض للبولنجر وهذا قد لا يعنى بالتحديد الانعكاس الفوري للاتجاه ، ومؤشرات البولنجر باند تراقب درجة ثبات التغيرات والتقلبات بالسوق ، ولذلك فان تأثير الخطوط يعنى أن الأسعار في تقلب دائم ، ويجب ربط استخدم مؤشرات البولنجر مع المؤشرات الأخرى لتحديد قوة الاتجاه.

مؤشر الماكد (انحرافات التقارب والتباعد) MACD

تم تطوير الماكد بواسطة جيرالد ابل (وتنطق ماك - دى) وهو مؤشر يوضح الفرق بين متوسط الحركة ل 26 يوما ومتوسط الحركة ل 12 يوما لمؤشر المعدل المتحرك.

اليوم التاسع لمؤشر المعدل المتحرك يكون بمثابة خط الإنذار : وعند انخفاض مؤشر الماكد عن هذا الخط، فتعتبر هذه إشارة عن احتمال تدهور الوضع ، أما إذا ارتفع مؤشر الماكد عن هذا الخط فإنها إشارة تدعوا للتفاؤل نحو الصعود.

وعندما يتحول مؤشر الماكد من الارتفاع للانخفاض عند بداية تجميع الأسعار عند مستوى معين ، فإن هذه تعتبر إشارة قوية لاحتمال بدء الشراء ، وعند حدوث العكس فتكون هذه إشارة قوية للبيع.

مؤشر فيوبانتشي (الرسم)

مؤشر فيبوناتشى هو سلسلة من الأعداد اكتشفت بواسطة "ليوناردو دي بيسا" وذلك في القرن 12 وهذه الأعداد توصف أرقام أدرجت في الطبيعة ، ويستخدمها المحللون التقنيون لإيجاد مناطق انسحاب الأسعار في سوق العملة.

وبعد التحرك الهام للأسعار علوا وانخفاض ، فإنه من الممكن أن تعود معظم أو كل الأسعار إلى حيث كانت في تحركاتها الأصلية ، وعند حدوث هذا فان مستويات الدعم والمقاومة محتملة الحدوث تكون بالقرب من مؤشرات فيبوناتشى ، وبالنسبة للعملات ، فان نسبة حدوث التراجع للتحركات السابقة سيكون عند معدلات 23.6% أو 38.2% أو 50% أو 61.8%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour eldin

avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
العمر : 33

مُساهمةموضوع: ممتاز   الإثنين يناير 30, 2012 8:07 pm

شرح رائع لمؤشرات السوق
ونتمنى ان تشمل باقى المؤشرات مع صور لتفاعل المؤشرات مع السعر عمليا
وفى انتظار المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ENGY ASHRAF

avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 27/01/2012
العمر : 30
الموقع : www.infinity4trading.com

مُساهمةموضوع: اشكرك يا فندم   الإثنين يناير 30, 2012 8:30 pm

اشكرك يا فندم وان شاء الله هاكون علي تواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استخدام المؤشرات التقنيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
infinity :: منتدى الفوركس العام :: منتدى مؤشرات و اكسبرتات الفوركس-
انتقل الى: