infinity
مرحبا بالزوار
من فضل قم بالتسجيل فى
منتدى انفينتى فور فوركس
لتتعرف على كل ما يخص
" الفوركس"


infinity
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على مستوى فيبوناتشي الذهبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dina metwally
Admin
avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 27/01/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: تعرف على مستوى فيبوناتشي الذهبي    الجمعة يناير 27, 2012 12:42 pm

هناك عدة مستويات فيبوناتشي هامة بالنسبة للمتداول، عليه أن يأخذها في الحسبان، وأحد أهم هذه المستويات هو مستوى تراجع 88.6%. حيث ان مستوى تراجع 88.6% يشتق من خلال أخذ "المعدل الذهبي" 0.618، و تحصيل الجذر التربيعي له، و تحصيل الجذر التربيعي للناتج، لنصل إلى 0.886 . الآن، عندما أقول بأن هذا هو معدل تراجع فيبوناتشي 88.6%" كل ما أعنيه هو أن التراجع هو 88.6% من حجم الحركة الأولية. فإذا كانت الحركة الأولية بمقدار 100 نقطة للأعلى، سوف يكون التراجع بمقدار 88.6 نقطة للأسفل.

لا تتحيز مستويات فيبوناتشي لأي إطار زمني محدد، حيث أن لها نفس الصلاحية سواءاً أكنت تنظر إلى رسم بياني (جدول) أسبوعي طويل الأمد أو جدول قصير لمدة 5 دقائق.

لنبدأ برسم بياني أسبوعي للدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري).


فيبوناتشي و فوركس الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

إرتفع السعر بداية إلى النقطة X عند 1.1967 بتاريخ 8 مارس 2009، تحرك بعدها إلى الأسفل نحو النقطة المنخفضة Y عند 0.9909 بتاريخ 22 نوفمبر 2009. إذا، تحرك السعر بمقدار 2,058 نقطة خلال 37 أسبوع. تراجع السعر بعدها إلى نقطة Z عند 1.1730، (أو بمقدار 1,821 نقطة) بتاريخ 30 مايو 2010، أي بعد 28 أسبوعاً بعد النطقة Y. عند التدقيق في الجدول و الأرقام، فقد كان التراجع على بعد نقطتين من مستوى 88.6% . هذا أمرٌ رهيب نظراً لأن السعر إنتقل آلاف النقاط على مدى الكثير من الأسابيع و الأشهر، و مع هذا، تمكن من تحقيق هذا الرقم الدقيق مقابل أحد مستويات فيبوناتشي الرئيسية.

تحديد هذا المستوى و رؤية الضربة الواضحة قد يعود على المتداول ما يزيد عن 1000 نقطة إذا ما قرر أن يتحرك مع السعر للأسفل بعد أن إنتهى التراجع عند النقطة Z. (إذا ما قمت بتكبير الصورة على الرسم، سوف تتمكن أيضاً من رؤية أن هذه الخطوة كانت جزءاً من نمط تنازلي طويل الأجل لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري، و الذي هو مستمر في الواقع إلى يومنا هذا). بدلاً من ذلك، مع معرفة أنه قد تم فحص و أخذ مستويات فيبوناتشي الرئيسية بدقة و نجاح، يمكن للمتداول أن يأخذ عدد من التداولات على رسوم الجداول الزمنية القصيرة مثل الرسم البياني الأربع ساعات و الرسم البياني الساعة، باحثاً عن نقاط دخول لبيع الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري. الدخول على أطر زمنية أقصر مع إستخدام مستويات طويلة الأجل، يسمح بنقاط توقف خسارة أضيق، و معدلات مخاطرة/ربح أفضل على التداولات.

الهدف المحتمل لعملية التداول من الممكن أن تكون بداية التراجع أو النقطةY أو إمتداد 100% من الحركة الأولية،و الذي سوف يكون بعد النقطة Y بقليل.

لنلقي الآن نظرة على عملية تداول فعلية قمت بها على زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي على جدول 15 دقيقة هذا:


فيبوناتشي و الرسم البياني الـ 15 دقيقة في فوركس:

رأيت بأن السعر قام بإختبار مستوى 88.6% كما هو واضح من الخط الأزرق الصغير على الجدول. (هكذا كان يظهر رسمي بالفعل عندما كنت أقوم بالتداول). و لكني لم أدخل مباشرة. كان السعر قد تحرك بسرعة بالفعل، و كنت قلقاً عن المكان الذي سوف أضع فيه نقاط توقف الخسارة الخاصة بي.

إستمريت في مراقبة الرسوم البيانية و تحرك السعر نحو تدعيم جيد، أو نمط جانبي "مثلث"، معلم بالخطوط الحمراء:


نمط المثلث

مكنني هذا الأمر من الدخول إلى التداول و من وضع نقاط توقف الخسائر فوق المثلث بقليل، عوضاً عن نقطة توقف أكبر فوق مستوى 88.6%. أعطاني هذا الأمر معدل أفضل للمخاطرة/العوائد لعملية التداول بما يزيد عن 1:3. بعبارة أخرى، كان هدف الربح أكبر من 3 أضعاف نقطة توقف الخسارة.

في هذا التداول بالذات، إستعملت إمتداد 100% من الحركة الأولية كهدف للربح. بإختصار، هذا يعني أني أخذت حجم الحركة من النقطة X إلى النقطة 1، و قمت بقياسها للأسفل من النطقة 2، و هذا يظهر في الخط الأزرق السفلي في الرسم التالي:


فيبوناتشي و إمتداد 100% في فوركس:

الرسم التالي يظهر كيف تكشفت عملية التداول:


نتائج تداول فيبوناتشي

تحرك السعر للأسفل بشكل جيد ووصل إلى هدف الربح بعد ساعاتٍ قليلة. كانت نقطة توقف الخسائر بعد 20 نقطة بقليل، و كان الربح المستهدف هو 80 نقطة.

الملخص:

1. يمكن تطبيق مستويات فيبوناتشي على الجدوال طويلة و قصيرة الأمد.

2. يمكن التداول بإستخدام فيبوناتشي مع مؤشرات أخرى و أنماط جداول أخرى.

3. مستوى تراجع فيبوناتشي 88.6% يعتبر قوي بشكل خاص للتداول به وحده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على مستوى فيبوناتشي الذهبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
infinity :: منتدى الفوركس العام :: منتدى مكتبة الفوركس-
انتقل الى: