infinity
مرحبا بالزوار
من فضل قم بالتسجيل فى
منتدى انفينتى فور فوركس
لتتعرف على كل ما يخص
" الفوركس"


infinity
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثلاث طرق للتحكم فى ردود الأفعال العنيفة لدى الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samma
زائر



مُساهمةموضوع: ثلاث طرق للتحكم فى ردود الأفعال العنيفة لدى الشباب   السبت فبراير 04, 2012 9:18 pm

أصابع الاتهام تتجه حاليا إلى الشباب وتتهمه بسوء ردود أفعاله، خصوصا تجاه المواقف الصعبة، ونجد أن غالبية المفكرين والسياسيين يدعون الشباب إلى التحكم فى ردود الأفعال العصبية والعنيفة.

ويقول الدكتور تامر جمال، أخصائى التوجيه النفسى ومدير مركز إشراق للاستشارات النفسية، إن هناك ثلاث طرق للتحكم فى ردود الأفعال العصبية على المدى القصير والمتوسط وعلى المدى الطويل.

ويسمى المدى القصير بالإسعافات الأولية، والتى تؤدى إلى هدوء الأعصاب والتحكم فى الانفعالات، وتتمثل فى ممارسة الرياضة المنتظمة، وعلى الرغم من أن المشى من أهم أنواع الرياضات، إلا أنها لا تفيد فى هذه الحالة، وأيضا الرياضة بالمنزل لا تصلح لأنها لا تدوم طويلا، ولكن ممارسة الرياضة بصورة منتظمة وفى مجموعات مثل الجيم مرتين بالأسبوع على الأقل تحدث نتائج سريعة جدا تظهر بعد ثلاثة أسابيع تقريبا، ونضيف إلى هذه الإسعافات الأولية أيضا ممارسة الطقوس الدينية بالصلوات والتسبيح.

أما المدى المتوسط، فتتمثل فى محاولة تلقى محاضرات التنمية البشرية، كل حسب احتياجاته، مثل محاضرة إدارة الغضب والتواصل الفعال وفهم الذات، والمدى الطويل يتمثل فى الأخصائى النفسى والذى يوجه الشباب إلى الطريق الصحيح وينتقد تصرفاته بصورة مفيدة له، حتى ينتبه إليها مرة أخرى ويتحكم فيه.

وأشار الدكتور جمال إلى ضرورة أن يعرف الشباب أن الثلاث طرق ويجب أن يعمل عليهم سويا دون أن يعتمد على طريقة دون الأخرى حتى يصل إلى طريقة للعلاج الصحيح. afro
lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثلاث طرق للتحكم فى ردود الأفعال العنيفة لدى الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
infinity :: المنتدى العام :: استراحة المنتدى-
انتقل الى: