infinity
مرحبا بالزوار
من فضل قم بالتسجيل فى
منتدى انفينتى فور فوركس
لتتعرف على كل ما يخص
" الفوركس"


infinity
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هي الخيارات الثنائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dina metwally
Admin
avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 27/01/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: ما هي الخيارات الثنائية   الأحد يناير 29, 2012 10:11 am

لخيارات الثنائية من binary option هي نوع جديد ومثير من الاستثمار. ، في شراء (خيار الشراء) أو بيع (خيار البيع) زوج عملات معين بسعر محدد (يُعرف باسم سعر التنفيذ) في تاريخ معين (تاريخ الانتهاء). وحتى يتسنى شراء الأصول الأساسية أو بيعها، يتم دفع علاوة إصدار مقدمًا لبائع الخيار. ويعتمد استخدام هذا الحق أو ممارسته على ظروف السوق وقت انتهاء الخيار. وتتيح خيارات تداول العملات الأجنبية إمكانية تحقيق الأرباح مع ارتفاع قيمة زوج العملات أو انخفاضها.


عند شراء أحد الخيارات الثنائية يتم إصدار عقد يمنح المشتري (ويعرف هنا باسم المستثمر) الحق في شراء الأصل المعني بسعر ثابت، ضمن إطار زمني محدد للبائع بشكل مختلف عن سوق الاسهم , المتاجرة الثنائية جدا سهلة وخطرة بنفس الوقت.في هذا النوع من المتاجرة يمكنك ان تتاجر بخيارات الاسهم والعملات والسلع والمؤشرات. المتاجرة الثنائية تتوقع حركة عملة واحدة مقابل الاخرى . عند ممارسة المتاجرة الثنائية , المخاطرة او الربح المحتمل لكل توقع يكون واضح ومعروف ضمنا ومسبقا من البداية سعر العقد يتعلق بساعة فتح الصفقة وبالوقت المتبقي حتى انتهاء العقد.

للمستثمرين بهذا الخيار سوف تكون هنالك عينات للاسعار خلال فترة خمسة أيام ، من الاثنين حتى الجمعة للتداول ، مرة واحدة يوميا وفقا لطريقة حساب وتحديد السعر . لا يتم نشر خمس مرات خلال الاسبوع ، وسيتم تخفيض عدد العينات تبعا لذلك.

الخيارات الثنائية تعرف أيضًا بخيارات كل شيء أو لا شيء، أو الخيارات الرقمية، أو خيارات العائد الثابت (FRO)، كل واحد من هذه الأسماء يشير إلى طبيعة هذه الخيارات إما نعم أو لا. هذا لأنه توجد هناك نتيجتان محتملتان للخيار الثنائي، كلاهما يعرفهما المستثمر قبل شراء هذا الخيار.


عند شراء أحد الخيارات الثنائية من من خلال المنصة، لابد أن يختار المستثمرالأصل المعني، وتاريخ انتهاء التعامل به، والاتجاه الذي يتنبأ أن يتحرك نحوه الأصل. الأصل المعني هو ما ستقي الخيار قيمته منه، وقد يكون مؤشرًا (مثل ناسداك) أو سلعة(مثل النفط) أو زوج عملات وتعرف أيضًا بفوركس (مثلEUR/USD) أو أحد الأسهم (مثلApple)، والتي نقدم منها حوالي 60 أصلاً. يفرض تاريخ انتهاء الأصل انتهاء العقد،وقد يكون في نهاية أقرب ساعة أو نهاية اليوم أو الأسبوع أو الشهر. ثم يحتاجالمستثمر إلى دراسة الاتجاه الذي يقيم أن يتحرك به الأصل. إن ظن أنه سيتحرك نحوالأعلى، فسيشتري خيارCALL. وإن ظن أنه سيتحرك نحو الأسفل، فسيشتري خيارPUT.


يعتبر الخيار رابحًا إن انتهى عند سعر أعلى من السعر الأصلي إن كان خيار CALLأو أقل من السعر الأصلي إن كان خيار PUT. يعتبر الخيار خاسرًا إن انتهى عند سعر أقل من السعر الأصلي إن كان خيار CALLأو أعلى من السعر الأصلي إن كان خيار PUT.

يمكنك تداول الخيار الثنائي عبر برنامج التداول الذي تقدمة شركة الوساطة للخيارات واليك شرح مبسط لتفهم كيف تجري الامور:

يشتري احمد اسهم الخيار الثنائي coca colaمقابل 57$ واضعًا في اعتباره أنه في نهاية اليوم ستكون أسهمcoca colaأعلى من الوضع الحالي. إن كان مصيبًا، سنقدم له عائدًا بنسبة 71% على استثماره.


ناتج الخيار الثنائي:


1 - في نهاية اليوم، إن كانت اسهمcoca colaبالفعل أعلى من سعره وقت الشراء، لذا يمكننا أن ندفع للمستثمر 97.47$

0 - إن انخفضت الأسهم، سنعيد للمستثمر 48.45$


هذا يعني أنه عند شراء العقد، يدرك المستثمر أنه قد يستلم إما 97.47$ أو 48.45$. هذه القيم قد تكون أكثر كثيرًا إن كان الاستثمار أكبر. أي استثمار في بالاسهم قدره 1,000$ بعائد 71% ينتج عنه عائد قدره 9,747$ أو يسترد 4,845$.


بسوق الاخيارات الثنائية مما يخالف الخيارات العادية التي يمكنك ان تحقق الارباح يوميا وليس كالعادية(فانيللا) تكون الاربح شهرية او ربع سنويا والفع يكون معتمدا على قيمة التغيير بقيمة الاصل بينما يكون ثابتا بحال 60-75% بالاباح و15% بحالة الخسارة


تلك الاختلافات لها تبعات :

* وقت الانتهاء القصير المتعدد يتيح للمستثمر تحقيق ربح فوري على خياراته الثنائية، ويكونوا أكثر مرونة مع استثماراتهم في الخيار


* بالنسبة لخيارات الفانيلا، يدفع المستثمر مقبال كل عقد (أي نقطة). وبالتالي سيربح أو يخسر المستثمر مبلغًا معينًا حسب الفرق بين مستوى انتهاء الأصل والسعر الأصلي. هذا يختلف عن الخيارات الثنائية حيث يتم تحديد العائد منذ البداية


* لابد أن يتمسك مستثمر الخيار الثنائي بخياره حتى تاريخ انتهائه. لذا لابد أن يكون حريصًا عند شراء خياراته لأنه لن يستطيع بيعها بعد شرائها
*

في النقود الخيارات يمكن أن يؤدي إلى عودة 60-71 ٪ ، بالاعتماد على النظام الأساسي وتستخدم بعض حتى نقدم عودة ما يصل إلى 15 ٪ إذا كان خيار تنتهي مهلة المال.

لذا يعد تداول الخيارات الثنائية عبر برنامج شركات الوساطة وسيلة جديدة وشيقة للاستثمار في الأسواق المالية. فهي خيارات مباشرة وكثر مرونة من الخيارات التقليدية، ولكن كما هو الحال بالنسبة لكل الاستثمارات، التخطيط المسبق يعد سببًا هامًا للنجاح.

flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي الخيارات الثنائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
infinity :: منتدى خدمة عملاء الاكاديمية :: منتدى دكتور فوركس-
انتقل الى: