infinity
مرحبا بالزوار
من فضل قم بالتسجيل فى
منتدى انفينتى فور فوركس
لتتعرف على كل ما يخص
" الفوركس"


infinity
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إدارة الأموال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dina metwally
Admin
avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 27/01/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: إدارة الأموال   الأحد يناير 29, 2012 10:13 am

معرفة كيفية إدارة مالك هو الفرق بين التاجر المحترف والتاجر الهاوي. وبالتالي فإن مهارات إدارة الأموال تعتبر أساسية لكل أنواع التجار، سواء كان التاجر يستخدم التحليل الفني أو التحليل الأساسي أو التجارة الأساسية، وغيرها. كما أن القدرة على فهم معنى فتح صفقة مع رافعة مالية عالية بإمكانه منع تكبد خسارة فادحة.

إن السؤال الأكثر أهمية الذي على كل تاجر أن يوجهه إلى نفسه هو " ما هي الخسارة الأكبر التي يمكنني تحملها في كل صفقة/ يوم؟" الحقيقة أنه لا توجد إجابة مطلقة على هذا السؤال، ولكن من غير المفترض أن تزيد هذه الخسارة عن 3-5% من الحساب. وإذا وضعت حد للحد الأقصى للخسارة التي يمكنك تكبدها، فإنك تضمن بذلك استمرار حسابك مفتوحًا لفترة أطول في السوق.

وحالما تعلم الحد الأقصى من الخسارة التي يمكنك تحملها، فسوف يكون من السهل عليك تحديد مستوى الرافعة المالية التي عليك استخدامه. وفي كل مرة تدخل فيها السوق، سيكون عليك تقييم الخسارة المحتملة (بالنقاط) وذلك في حالة أن الصفقة لا تعمل. وبعدها عليك تقسيم الحد الأقصى من الخسارة التي يمكنك تحملها على الخسارة المحتملة لصفقة محددة. وسوف يكون الناتج هو حجم الخسارة التي يمكنك تكبدها في هذه الصفقة.

على سبيل المثال، لنفترض أن حسابك يبلغ 10.000 دولار، وأنك قد وجدت فرصة تداول ممتازة على اليورو/ دولار أمريكي وقدّرت أن أمر وقف الخسارة لا بد أن يكون تحت نقطة الدخول بمقدار 100 نقطة. وعلى نحو مماثل، قررت أن الحد الأقصى من الخسارة التي يمكنك تحملها في هذه الصفقة هو 300 دولار. إذا قمت بتقسيم 300 على 100 فسوف تعلم أن الحد الأقصى الذي يمكنك تحمله من الخسائر في هذه الصفقة هو 30.000. ونظرًا لأن حسابك هو 10.000، فإن الرافعة المالية التي عليك استخدامها في هذه الحالة هي 1:3. وتختلف هذه العملية الحسابية تمامًا إذا كانت لدي عدة صفقات في الوقت ذاته.

إن العملية الحسابية المذكورة أعلاه هي ما ستحتاجه لتدع الرسم البياني "يخبرك" بالخسارة المحتمل حدوثها في الصفقة، كما أنها تؤدي إلى توافق الرافعة المالية وحجم التداول مع الحدود التي حددتها.

في المقال التالي سوف نتناول كيفية إدارة صفقة حية.
cherry
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gordon geko

avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: إدارة الأموال   الثلاثاء يناير 31, 2012 5:52 pm

اموضوع رائع و دائما ما اعتبر ادارة المحافظ الاستثمارية هى مفتاح النجاح فى عالم الفوركس لانها تقدم اهم و اخطر عوامل النجاح فى الفوركس و هى ان يبقى المتاجر بالسوق دون ان يتمرجن حسابه
و هو امر هام جدا فالمثل العربى يقول
لو لم يكن حصانا قويا لهلك مع الهالكين سويا
و لو لم يكن متاجر محترف لادارة محفظته الاستثمارية لتمرجن حسابه مع المتمرجن حساباتهم يوميا
و يقول شهبندر تجار الاسواق المالية وارن بافيت
ان اول و اهم قاعدة على متاجرى الاسواق المالية الالتزام بها هى...
ان لا تخسر نقودا على الاطلاق
القاعدة الثانية
ان لا تنسى ما حييت القاعدة الاولى

فوارين بافيت يعلمنا ان لا يجب ان نخسر نقودنا
و اضيف للاستاذة دينا
ان افضل نسبة يمكن وضعها للحسابات الجديدة هى ان لا تخسر الا 1% لمتاجرى المدى القصير اى الاسكالبينج
و 2% لمتاجرة الانتراداى
و 3% لمتاجرى السوينج
و 5% لمتاجرى صفقات تستمر لمدى طويل من اسبوع لعدة اسابيع
لو التزمنا بتلك القاعدة فلن نخسر رمحفظتنا ابدا بسوق الفوركس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إدارة الأموال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
infinity :: منتدى الفوركس العام :: منتدى الادارة المالية للفوركس-
انتقل الى: