infinity
مرحبا بالزوار
من فضل قم بالتسجيل فى
منتدى انفينتى فور فوركس
لتتعرف على كل ما يخص
" الفوركس"


infinity
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 Charts) الرسوم البيانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dina metwally
Admin
avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 27/01/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: Charts) الرسوم البيانية   الأحد يناير 29, 2012 10:39 am

تقوم معظم شركات الوساطة المالية بتوفير حزمة من الحلول الخاصة بالرسوم البيانية على منصة التداول الخاصة بالشركة لإتاحة الفرصة أمام جمهور المستثمرين للاستفادة من بيانات سابقة تتعلق بأسعار عملة معينة.

الرسوم البيانية الخطية (Line Charts)
تعتبر الرسوم البيانية الخطية الأساس الذي تقوم عليه الرسوم البيانية بالنسبة للعملات الأجنبية. حيث يمكن الحصول على الرسم البياني الخطي لعملة معينة من خلال ايصال مجموعة من النقاط بخط، هذه النقاط هي أسعار إغلاقات سابقة.



الرسوم البيانية ذات الأعمدة (Bar Charts)

يطلق أيضاً على هذ النوع من الرسوم البيانية OHLC باللغة الانجليزية، وهي اختصاراً للأحرف الأولى من (open-high-low-close) وتعني بالعربية (سعر الافتتاح-أعلى سعر-أدنى سعر-سعر الإغلاق) ، تعود هذه التسمية في الأصل إلى الرسم البياني ذات الأعمدة لأن كل عمود يمثل تلك الأسعار الأربعة التي سبق لنا الحديث عنها. ويمثل هذا النوع من الرسوم البيانية النشاط السعري لزوج معين من العملات وفي فترة محددة.



كل خط عمودي على الرسم البياني يمثل مدى السعر (أعلى الأسعار وأدناها) في مدة زمنية معينة (يوم واحد أو ساعة واحدة على سبيل المثال).

الخطوط الأفقية على الرسوم البيانية ذات الأعمدة تمثل أسعار الافتتاح (مثلاً على الرسم البياني ليوم واحد سيكون الخط الأفقي على يسار العمود هو سعر افتتاح التداول في ذلك اليوم)، وأسعار الإغلاق ستمثل بالخطوط الأفقية على يمين الأعمدة.


وفيما يلي مثال على ذلك:

الرسوم البيانية ذات الشموع (Candlestick Charts)
يعتبر هذا النوع من الرسوم البيانية شبيهاً بالرسوم البيانية ذات الأعمدة ولكن باستخدام نمط بصري آخر.



تتألف الشموع عادة من جسم الشمعة (Body) سواءً كانت مظللة أو غير مظللة، ظل علوي (Upper Shadow) ، وظل سفلي (Lower Shadow) .

يمثل الظل العلوي، الظل السفلي أعلى وأدنى الأسعار المتداولة خلال مدة زمنية محددة.

يمثل جسم الشعمة (Body) أسعار الافتتاح والإغلاق.

- إذا أغلق الزوج على سعر أعلى من سعر الافتتاح (سكون جسم الشمعة فارغاً أو شفافاً) حيث يكون سعر الافتتاح أسفل جسم الشمعة بينما يكون سعر الإغلاق فوق جسم الشمعة.
- إذا أغلق الزوج على سعر أدنى من سعر الافتتاح (سكون جسم الشمعة ممتلئ أو مظللً) حيث يكون سعر الافتتاح فوق جسم الشمعة بينما يكون سعر الإغلاق أسفل جسم الشمعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Charts) الرسوم البيانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
infinity :: منتدى الفوركس العام :: منتدى مكتبة الفوركس-
انتقل الى: