infinity
مرحبا بالزوار
من فضل قم بالتسجيل فى
منتدى انفينتى فور فوركس
لتتعرف على كل ما يخص
" الفوركس"
infinity
مرحبا بالزوار
من فضل قم بالتسجيل فى
منتدى انفينتى فور فوركس
لتتعرف على كل ما يخص
" الفوركس"
infinity
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


infinity
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 التحليل الأساسي للعملات في سوق فوركس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samma
زائر




التحليل الأساسي للعملات في سوق فوركس  Empty
مُساهمةموضوع: التحليل الأساسي للعملات في سوق فوركس    التحليل الأساسي للعملات في سوق فوركس  Emptyالثلاثاء يناير 31, 2012 8:38 pm

سوف تتعلم في هذا البرنامج التعليمي كيفية تطبيق التحليل الأساسي على نمط التداول الخاص بك، هذا ما يطلق عليه البعض "نظام تداول فوركس المؤسسي". عليك تعلم العوامل الأساسية للإقتصاد الكلي التي تؤثر على السوق العالمي. ما يطلق عليه بالتحليل الأساسي.

هناك جدل كبير بين المتداولين الذين يستعملون التحليل الفني فقط و المتداولين الذين يستعملون التحليل الأساسي فقط. بالنسبة لي، فإن هذا الموضوع أكاديمي فحسب. إن كانت هناك معلومات فإن عليك مراقبتها بدقة. لا تعتمد فقط على التحليل الأساسي أو الفني، إستخدم الإثنين. عندما يكون لديك نمط فني قوي مدعومٌ بالأساسيات، فإن إحتمالية أن تكون صحيحاً تعد حتمية.

عندما يظهر التحليلين الأساسي و الفني إتجاهاتٍ مختلفة،عليك الحذر. لا تشغل السعادة مع تداولات فوركس، إنتظر و راقب، فسوق فوركس لا يناسب الحالمون، أنت تستعمل التحليل العلمي لمضاعفة إحتمالية أن تقوم بالإدراك الصحيح لما يمكن لك أن تحصل عليه من السوق. قم بالتحليل بشكل عميق، و كوّن نمط فني قوي، أعرف الدعم الأساسي لتحليلك، و سوف يكون لديك قرار تداولي جيد. إغتنم تحمل المخاطر، وسوف تكون ناجحاً.

هناك بنكٌ مركزيٌ في كل دولة مسؤولٌ عن صالح الإقتصاد فيها. تقوم البنوك المركزية بمراقبة بعض العوامل الأساسية التي تؤثر في الإقتصاد، و تقوم بتعديل سياساتها الإقتصادية وفقاً لهذه العوامل.

يتم الإعلان عن هذه العوامل بشكل مستمر في التحليل الأساسي للعملات ، و يعرف وقت الإعلان بالضبط بشكل مسبق. تعتبر هذه العوامل بمثابة المؤشرات الأساسية للإقتصاد. أهم البنوك المركزية هي: البنك الفدرالي الأمريكي، البنك الأوروبي المركزي، بنك اليابان، بنك إنجلترا. هناك العديد من المؤشرات الأساسية، و لكن القليل منها يطلق عليه لقب "محركات السوق". يطلق عليهم هذا اللقب لأنه عندما يتم الإعلان عنها، فإنها توفر الدعم الكافي لتحريك الأسواق، و ذلك لأن لها تأثير كبير على الإقتصاد وعلى وضعيات المتداولين.

أهم ما يجب عليك معرفته بشأن التحليل الأساسي هو توقعات السوق بالنسبة للمؤشر. يقدم بعض المحللين عدد من المؤشرات المحتملة التي سوف يتم الإعلان عنها. يكون لهذا الأمر تأثير على الأسواق و يتخذ المتداولون وضعياتهم بناءاً عليها. عندما يتم الإعلان عن المؤشر ، فإنه يؤثر في السوق فقط عندما يكون مختلفاً جداً عما كان يتوقعه السوق. و السبب هو أن جميع العوامل المتوفرة للجمهور قد تم وضعها بالحسبان. عندما يتم الإعلان عن المعلومات الجديدة يكون لها تأثير على السوق فقط عندما تكون مختلفة عن المتوقع.

قم بوضع إستراتيجية فوركس ، إعرف بشكل مسبق ما هي المؤشرات و التحليلات الأساسية الهامة التي سوف يعلن عنها في الأسبوع القادم في التحليل الأساسي للعملات. تعلم عن الرقم المتوقع إن كان متوفراً ، و حاول توقع ما الذي سوف يحدث إن كان هذا الرقم سوف يظهر بشكل أفضل أو أسوء من المتوقع. قد يكون الأمر صعباً في البداية، و لكنه يصبح أسهل مع التعلم.

هناك الكثير من التحليلات الأساسية (المؤشرات) ، للمؤشرات الأمريكية التأثير الأكبر على السوق، و لمؤشرات الإتحاد الأوربي تأثيراً أقل، إلا في حال كان فيها إختلاف كبير عما هو متوقع. تابع رؤساء البنوك المركزية عندما يتحدثون و يعطون بعض الأدلة عن التضخم و عن معدلات الفائدة، حيث أن هذين الأمرين هما المحركان الرئيسيان للإقتصاد اليوم. عندما تصدر كلمات مثل "يقظ" أو "يقظ جدا" بشأن التضخم من أحد رؤساء البنوك المركزية، فسوف يكون لها تاثيراً كبيراً على العملات.

عندما يرتفع التضخم، تحاول البنوك المركزية خفضه من خلال رفع معدلات الفائدة، و عندما يرتفع معدل الفائدة، تدعم العملة. تعلم ما هي المؤشرات الإقتصادية التي تعكس التضخم و قرارات البنك المركزي بشأن معدلات الفائدة، و سوف يكون التحليل الأساسي أداة إضافية يمكنك إستعمالها في التداول في فوركس.

راقب دائماً الأمور التي يعرفها السوق بالفعل، لأن كل هذه المعلومات تنعكس على الأسعار في السوق. عندما تصدر معلومات جديدة، تعلمها، و خذ وضعيتك بناءاً عليها.

هناك الكثير من المعلومات عن التحليل الأساسي على شبكة الإنترنت. قم بزيارة أجندة Bloomberg الإقتصادية و أجندة Yahoo الإقتصادية. إستعمل كلمات بحث مثل "أساسيات فوركس" أو "أجندات فوركس الإقتصادية"و سوف تجد ما تبحث عنه. قم بدراسة معاني هذه المؤشرات و العلاقة بينها. يمتلك أغلبية متداولي فوركس أجندة إقتصادية مدمجة في منصات التداول الخاصة بهم.

غالباً ما يكون الوقت على هذه الأجندات الإقتصادية هو بتوقيت "غرينيتش"، تعلم الفروق الزمنية بين المنطقة التي تعيش فيها و بين توقيت "غرينيتش"، و سوف تعلم ما هو الوقت الذي سوف يعلن فيه عن المؤشر. يتم الإعلان عن الإتفاق في السوق – إن وجد – بشكل مسبق على هذه الإجندات الإقتصادية.

قم بدراسة التحليلات الأساسية أو المؤشرات الإقتصادية بشكل دقيق، و سوف يكون لديك في النهاية دليل رائع يساعدك في عملية التداول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التحليل الأساسي للعملات في سوق فوركس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
infinity :: منتدى الفوركس العام :: المنتدى التحليلى لازواج الفوركس الرئيسية-
انتقل الى: